الاخطاء المنتشرة فى فتره الخطوبة

الاخطاء المنتشرة فى فتره الخطوبة 

ماهى الاخطاء المنتشرة فى فتره الخطوبة
نعلم جميع ان فتره الخطوبه بها اخطاء يجب على الجميع 
الحذر منها وتجنبها لكى تكمل هذه الفتره على خير 

ويتم الزواج على خيرر

1-الخطبة من احلى الفترات :
هذا من اكثر المعتقدات انتشارا ، ومما لاشك فيه ان الخطبة ليست احلى فترات الحياة ، فمن الممكن ان يكون الزواج من احلى فترات العمر ، وهذا يجعل الطرفان يقومان بتأجيل المشكلات إلى فترة بعد الزواج ، وهذا بدلا من مناقشتها في فترة التعارف او في فترة الخطبة ، وهذا بالطبع يزيد هذه المشكلات تعقيدا ، لأنها ستتراكم ويضاف إليها مشكلات أخرى .
2- ضغط الزفاف يبرر سوء التصرفات :
الزفاف يجعل هناك ضغط على العروس والعريس ، ولكن هذا الضغط لا يكون مبرر لسوء الاخلاق ، ويجب على كل الاطراف ان تتحلى بالصبر والاخلاق وحسن المعاملة ، فالضغوط الواقعة على الرجل والمرأة لا تبرر الوقاحة او الاهانة او التجريح .
3- يجب ان افعل اي شيء لكي تتم خطبتي :

من ضمن المعتقدات الخاطئة هو ان الفتاة تريد ان تتم خطبتها أياً كان الثمن ، لمجرد ان تهرب من شبح العنوسة ، فتقع في شرك الشباب غير الجادين ، والذين يستغلون احتياجها للزواج ، فتجد نفسها قد ضيعت وقتا ومجهودا وعواطف على اشخاص لا يصلحون ولا يرغبون في الزواج من الاساس ، لذلك يمكن ان تستعين الفتاة بالخطابة من اجل مساعدتها في اختيار شريك حياة مناسب لها .
شاركها
4- الخطبة فترة لا داعي لها :
الخطبة فترة تتيح للطرفين التعارف اكثر واعمق ، وعندما يتعجل الطرفان ويرغبان في الزواج سريعا ، هذا يزيد من معدلات الطلاق بينهما ، لأنهما لم يتعرفا جيدا على بعضهما البعض قبل الزواج .
5- فسخ الخطبة يعتبر خطأ كبير :

مما لاشك فيه ان فسخ الخطبة شيء مؤلم ومحزن للطرفين ، ولكن في بعض الاحيان يكون فسخ الخطبة هو السلوك الصحيح الذي يتم اتباعه عندما يكون أحد الطرفين غير مناسب للاخر ، فوقتها يكون فسخ الخطبة هو افضل حل للمشكلة ، ويمكن للطرفين بعد ذلك التواصل مع الخطابة من اجل اختيار شريك حياة اخر .


شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب Trouve Ton Job

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة مدون محترف ترحب بك.
    تعليقات بلوجر

0 commentaires: