لماذا تقل رغبة المرأة فى العلاقه الحميمة


لماذا تقل رغبة المرأة فى العلاقه الحميمة عن الرجل
نعلم جميع ان العلاقه الحميمه نعمه من الله لكل المتزوجين ونجد كثيرا 
او احيانا ان الرجل هو الذي يكون لديه الرغبه فى هذه العلاقة اكثر من الزوجة

ولماذا تقل الزوجه فى الرغبة عن هذه العلاقه وماهى الاسباب التى تؤدي الى ذالك
1-تريد الحب :
المرأة كائن عاطفي بالدرجة الاولى ، وتتحكم بها مشاعرها بشكل كبير ، فمعدل رغبتها في العلاقة الحميمة  تتأثر بالمشاعر التي تشعر بها ناحيتك ، فعندما تتراكم المشاعر السلبية لدى المرأة نحوك ، وتشعر نحوك بالكراهية او الاحتقار او الغضب او الخوف ، فذلك بالطبع يضعف من معدل رغبتها بالعلاقة الحميمة ، والتعارف على هذا السبب يكشف الكثير من الغموض حول هذا الموضوع .
2- الضغوط التي تمر بها :
فعندما تمر المرأة بالكثير من الضغوط خلال اليوم ، مثل ضغط العمل او الشعور بالاحباط او القلق او الخوف ، فهذا يشعرها بالتشتيت ، وهذا بالطبع يقلل من مدى رغبتها في العلاقة الحميمة معك ، لذلك عليك تفهم ذلك من أجل التواصل بمودة ورحمة داخل مؤسسة الزواج الاسلامي .
3- الصورة الذاتية :
فالمرأة عندما ترى نفسها غير جميلة بشكل كافي او غير رشيقة بشكل كافي ، او لديها عيوب جسدية او غير جذابة بشكل كافي ، فهذا بالطبع يجعلها تشعر انها لا تستحق العلاقة الحميمة ، وفي فترة التعارف تكشف المرأة عن طريق سلوكها وكلامها عن صورتها الذاتية .
4- عامل السن :
اكثر فترة تزداد فيها الرغبة في العلاقة الحميمة لدى المرأة هي من سن الثلاثين وحتى الاربعين ، ولكن بعد ذلك تقل رغبة المرأة في العلاقة الحميمة ، مما يؤدي إلى ان يبذل الرجل جهد اكبر في دفعها إلى العلاقة الحميمة معه

5- المرأة من أنصار المساواة بين الرجل والمرأة :
اذا كانت المرأة من هذا النوع من النساء فهي ترى ان المرأة لديها حقوق كثيرة في المجتمع ، وانها ليست مجرد قطعة اثاث في المنزل ، و لذلك فهي تنكر على نفسها حق ممارسة العلاقة الحميمة مع الرجل .
6- تريد ان تعاقب الرجل :
هناك نوع من النساء  يستخدمن الامتناع عن العلاقة الحميمة من اجل الضغط على الرجل من اجل معاقبته على شيء معين ، او من اجل الضغط عليه من اجل ان يقوم بشيء معين .

ومن مجمل هذا يتضح ان هناك اسباب كثيرة تجعل المرأة لا ترغب في ممارسة العلاقة الحميمة بنفس معدل رغبة الرجل ، وعلى الرجل تفهم هذه الاسباب من اجل علاقة أوثق وأسعد مع شريكة حياته .


شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب Trouve Ton Job

هذا النص الغبي ، غير مقصود لقرائته . وفقا لذلك فمن الصعب معرفة متى وأين نهايته ، لكن حتى . فإن هذا النص الغبي ، ليس مقصود لقرائته . نقطة رجوع لسطر مدونة مدون محترف ترحب بك.
    تعليقات بلوجر

0 commentaires: